أظهرت دراسة أن دواء إيفرمكتين لا يسرع من التعافي من حالات الإصابة المتوسطة بفيروس كوفيد -19

أظهرت دراسة سريرية نشرت يوم الخميس 4 مارس في المجلة الطبية جاما أن التناول المبكر لدواء إيفرمكتين المضاد للطفيليات لم يقصر بشكل كبير من وقت التحسن السريري لدى 400 شخص يعانون من حالات إصابة متوسطة بفيروس كوفيد -19.

لقد كان متوسط ​​الوقت لتحسن الأعراض هو 10 أيام في 200 مريض تم اختيارهم عشوائيًا لتلقي الإيفرمكتين يوميًا لمدة 5 أيام، مقارنة بـ 12 يومًا في 198 مريضًا يتلقون علاجًا وهميًا. بعد واحد وعشرين يومًا من بدء العلاج، زالت الأعرض لدى 82٪ من مجموعة الإيفرمكتين و 79٪ ممن يتلقون العلاج الوهمي.

الأعراض

كان العرض الأكثر شيوعًا هو الصداع، حيث أبلغ عنه 104 مريضا (52 ٪) من مجموعة الإيفرمكتين و111 (56 ٪) ممن تلقوا العلاج الوهمي. وأصيب مريضان في كل مجموعة بفشل عضوي متعدد، مما يجعله أكثر الأثار الجانبية الخطيرة شيوعًا، على الرغم من عدم اعتبار أي من الأعراض لدى هذه الحالات ذات الصلة بالعلاج. وتوفي مريض من الذين تلقوا الدواء الوهمي.

وفي النهاية لا تدعم النتائج استخدام الإيفرمكتين لعلاج حالات الإصابة المتوسطة بفيروس كوفيد -19. ولكن قد يكون هناك حاجة لتجارب ودراسات أخرى وذلك لفهم أثر الإيفرمكتين على مرضى كوفيد-19 بشكل أكبر وأكثر توسعاً.

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]                

المصدر:

https://jamanetwork.com/journals/jama/fullarticle/2777389?utm_source=silverchair&utm_campaign=jama_network&utm_content=covid_weekly_highlights&utm_medium=email

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online