مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: ارتداء الكمامة لا يتعين على الأشخاص المطعمين بالكامل في الأماكن المفتوحة

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) يوم الخميس، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين يسافرون بوسائل النقل العام لم يعودوا بحاجة إلى ارتداء الكمامة في مناطق الانتظار في الهواء الطلق أو المقاعد في الهواء الطلق.

قالت مراكز السيطرة على الأمراض إنها تخطط لتحديث قرارات ارتداء الكمامة الخاصة بها لتعكس التغيير ولتتوافق بشكل أفضل مع إرشاداتها للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل. حتى ذلك الحين، قالت الوكالة إنها "ستمارس سلطتها التقديرية التنفيذية" بعدم ضرورة الكمامة في المناطق الخارجية لوسائل النقل، مثل محطات الحافلات أو القطارات، أو المناطق المفتوحة على العبّارات أو العربات أو الحافلات. وتشمل أيضاً وسائل النقل العامة على "الطائرات والقطارات ومترو الأنفاق والحافلات وسيارات الأجرة ومشاركة الركوب والنقل البحري والعربات والتلفريك".

وقالت مراكز مكافحة الأمراض: "في حين أن أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل قد يستأنفون العديد من الأنشطة دون ارتداء الكمامة، فإن بيئة السفر تقدم مجموعة فريدة من الظروف بناءً على العدد والتفاعل الوثيق للمسافرين (سواء الملقحين وغير الملقحين)". وقال أيضاً إن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بعد يجب أن يستمروا في ارتداء الكمامة في هذه المناطق.

ماذا عن الأماكن المغلقة؟

وتؤكد مراكز مكافحة الأمراض أنه يجب على الأشخاص المُلقحين وغير المُلقحين الاستمرار في ارتداء الكمامة داخل الأماكن المغلقة في أماكن النقل العام، إلا في ظل ظروف معينة مثل تناول الطعام أو الشرب أو تناول الدواء.

 

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]

               

المصدر:

CDC says fully vaccinated people don't have to wear masks in open-air areas of public transit or at outdoor sections of hubs

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Docspert
Online