استجابة الاجسام المضادة القابلة للقياس للقاح كوفيد 19 لدى نزلاء دار رعاية المسنين

مرض فيروس كوفيد 19 - وهو فيروس تنفسي ذو مسار مرضي غير متوقع-  تحدث أكثر المظاهر المرضية شدة عند كبار السن والضعفاء، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الطبية المزمنة مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري.

    كشفت ورقة بحثية جديدة، استجابة الاجسام المضادة للقاحات كوفيد 19 في المسنين المقيمين في دور رعاية المسنين في الولايات المتحدة الأمريكية.

    اعتبارًا من مارس 2021، كان هناك أكثر من 1.4 مليون إصابة من كوفيد 19، وأكثر من 175000 حالة وفاة مرتبطة بالوباء بين سكان دور رعاية المسنين في البلاد.

    تشمل أسباب ارتفاع عدد الضحايا في هذه الفئة من السكان تقدم العمر، والضعف، ووجود امراض مزمنة مرافقة. كما أن التواصل بين الموظفين والمقيمين في هذه المنازل تؤثر أيضًا على الانتشار السريع للفيروس.

الإجراءات التي ساعدت في السيطرة على كوفيد 19

    تعتبر التدخلات مثل: تجنب الزوار، وتقييد السكان بالغرف الخاصة، والحد من التفاعلات الاجتماعية جوانب غير سارة، ولكنها مهمة للحد من انتشار هذه العدوى. قد تكون هذه التدابير قد ساعدت في السيطرة على عدد الحالات في دور رعاية المسنين. ومع ذلك، فإن نشر اللقاحات أدى إلى انخفاض حالات بنسبة 80٪، وانخفاض بنسبة 65٪ في الوفيات في هذه المراكز. وقد أدى ذلك إلى التخلي عن القيود الموجودة على التفاعلات الاجتماعية بين المقيمين في دور رعاية المسنين، بينهم وبين الزوار الخارجيين.

    في حين أن هذا مفيد من حيث زيادة التعرض الاجتماعي للسكان ، إلا أن الاقتراح كان مثيرًا للجدل. أصدرت مراكز الرعاية الطبية والخدمات الطبية إرشادات لإعادة فتح دور رعاية المسنين. ومع ذلك، لم يتم إصدار إرشادات رسمية لإعادة فتح مرافق المعيشة الأخرى.

    لقد نجحت اللقاحات الحالية في خفض معدلات الإصابة بفيروس كوفيد 19 بشكل فعال، ولكن لا يزال يتم جمع البيانات حول الاستجابة المناعية للقاح. واستجابة لذلك، دعمت جمعية طب الرعاية للحالات الحادة وطويلة الأجل (AMDA) إعادة فتح تدريجية ببطء لمثل هذه المراكز.

 

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]

               

المرجع:

Nace, D. A. et al. (2021). Antibody Responses in Elderly Residential Care Persons following COVID-19 mRNA Vaccination. medRxiv preprint.

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online