يمكن للأدوية المضادة للفطريات والاكتئاب أن تمنع بشكل فعال فيروس كوفيد 19

يشير بحث جديد نُشر في المجلة البريطانية لعلم الأدوية إلى أن دواءين متاحين حاليًا - دواء مضاد للفطريات ودواء مضاد للاكتئاب - يمكن أن يثبطا بشكل فعال الفيروس الذي يسبب كوفيد 19.

الأدوية التي قد تمنع تطور كوفيد 19

وجد العلماء أن عقار إيتراكونازول المضاد للفطريات وفلوكستين المضاد للاكتئاب، قد منع كل من تطور فيروس كوفيد 19 المعدي، في اختبارات معمل زراعة الخلايا. عندما تم استخدام أي من العقارين مع دواء ريمديسفير المضاد للفيروسات، أظهر الجمع بينهم تأثيرات اوقفت  تطور فيروس كوفيد 19 المعدي بأكثر من 90٪.

وقال كبير الباحثين أورسولا ريشر من جامعة مونستر بألمانيا: "التطعيم الوقائي والأدوية العلاجية ضد كوفيد 19، كلاهما مطلوبان لمكافحة الأوبئة التي تسببها فيروسات حيوانية المنشأ مثل كوفيد 19 ".

 

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]

   

           

المرجع:

Schloer, S., et al. (2021) Drug synergy of combinatory treatment with remdesivir and the repurposed drugs fluoxetine and itraconazole effectively impairs SARS‐CoV‐2 infection in vitro. British Journal of Pharmacology.

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online