دراسة تؤكد: جرعة منخفضة من الأسبرين يمكن أن تقلل من خطر دخول وحدة العناية المركزة والوفاة من كوفيد19

أفاد باحثون أن جرعة منخفضة من الأسبرين قد تساعد في حماية الرئتين وتقليل الحاجة إلى وضع المرضى على أجهزة التنفس الصناعي.

أفاد فريق من جامعة جورج واشنطن في دراسة نشرت في مجلة "أناسيزيا آند أنالجيسيا" أن هذه الحبوب الرخيصة والمتوفرة على نطاق واسع، تقلل من خطر دخول المرضى إلى وحدات العناية المركزة، ويمكن أن تقلل من خطر الوفاة، وذلك ربما عن طريق منع جلطات الدم الصغيرة.

يعتبر الأسبرين جذابًا بشكل خاص، لأنه أحد أكثر الأدوية المتاحة دون وصفة طبية على نطاق واسع، و بسعر ضئيل مقارنة بالعقاقير الأخرى الشائعة الاستخدام المضادة لـكوفيد مثل ريمديسفير، والتي يمكن أن تكلف آلاف الدولارات لدورة علاجية نموذجية.

يمكن أن يساعد الأسبرين في منع تجلط الدم، ولهذا السبب يُنصح أن الأشخاص الذين أصيبوا بنوبة قلبية بتناول الأسبرين كل يوم.

"السبب أننا أدركنا جميعًا أن كل هؤلاء المرضى بدأوا يعانون من مضاعفات الجلطات، أو الكثير من الجلطات الدموية التي تكونت في جميع أنحاء أجسادهم" هذا ما قاله أستاذ في التخدير وطب الرعاية الحرجة في كلية جورج واشنطن للطب والعلوم الصحية، لشبكة سي ان ان. "و لهذا السبب اعتقدنا أن استخدام عامل مضاد للصفائح الدموية مثل الأسبرين، قد يكون مفيدًا في مواجهة كوفيد 19".

 

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]                    

المصدر:

Low-dose aspirin can reduce the risk of ICU admission and death of Covid-19, researchers say

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online