الإبلاغ عن 5800 “إصابة كوفيد-19 جديدة” في الأشخاص الذين تم تطعيمهم

قالت مديرة الوكالة الدكتورة روشيل والينسكي يوم الخميس خلال جلسة استماع أمام لجنة مجلس النواب الفرعية المعنية بأزمة فيروس كوفيد-19 أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "تراقب عن كثب" حالات كوفيد-19 لدى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

في صباح يوم الخميس، قال مركز السيطرة على الأمراض أنه تلقى تقارير عن ما يقرب من 5800 إصابة، من بين ما يقرب من 77 مليون فرد في الولايات المتحدة تم تطعيمهم بالكامل.

التغطية الكاملة لتفشي فيروس كوفيد-19

مثل هذه الحالات ليست غير متوقعة. لا يوجد لقاح فعال بنسبة 100 في المائة ضد الإصابة بفيروس كوفيد-19. ومع ذلك، فهي نادرة، ويقول الخبراء لشبكة ان بي سي أن البيانات مطمئنة إلى حد كبير.

قالت تارا سميث، أستاذة علم الأوبئة في كلية الصحة العامة بجامعة ولاية كينت في أوهايو: "هذا سيناريو جيد حقًا، حتى مع وجود ما يقرب من 6000 إصابة جديدة. معظم هؤلاء كانوا يعانون من أعراض خفيفة أو بدون أعراض. ​​وهذا بالضبط ما كنا نأمله."

قال المتحدث باسم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن غالبية الأشخاص المصابين بعدوى جديدة لم يدخلوا المستشفى، وأن 29 بالمائة يعانون من عدوى بدون أعراض. بالإضافة إلى ذلك، كانت 65 في المائة من الحالات في النساء، وما يزيد قليلاً عن 40 في المائة كانت في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 وما فوق. تم نقل سبعة بالمائة من الأشخاص إلى المستشفى، وتوفى 74 شخصًا.

البيانات ليست متاحة للجمهور حتى الآن، ولكن مركز السيطرة على الأمراض يتوقع أن يبدأ في نشر معلومات عن الإصابات الجديدة على موقعه بانتظام ابتداء من يوم الاثنين. تخطط الوكالة أيضًا لجمع بيانات إضافية عن الحالات، بما في ذلك البيانات السكانية ونوع اللقاح ونوع سلالة الفيروس والموقع ومقدار الوقت منذ أن أكمل الأفراد تطعيماتهم.

في التجارب السريرية، وجد أن لقاحي فايزر وموديرنا فعالين بنسبة 95٪ ضد كوفيد-19، وكان لقاح جونسون آند جونسون فعالًا بنسبة 72٪ ضد الأمراض المتوسطة إلى الشديدة في تجربته في الولايات المتحدة.

يظل التطعيم أمرًا بالغ الأهمية لإنهاء الوباء. وقال هاناج "إنها طريقة لأخذ الوباء وتحويله من مشكلة رهيبة مروعة لا يمكن السيطرة عليها إلى مشكلة يمكن التحكم فيها. إنه لا يقلل من المخاطر إلى الصفر، لكنه يقلل من المخاطر على شيء يمكننا التعامل معه."

 

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء <strong data-src=

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Docspert
Online