السياحة العلاجية في أمريكا وأشهر 9 تخصصات | دوكسبرت

السياحة العلاجية في أمريكا

السياحة العلاجية في أمريكا

تحتل السياحة العلاجية في أمريكا كواحدة من أفضل خدمات السياحة العلاجية في العالم شكل عام، وأن أفضل ما يميزها هو أفضل مستشفياتها التي تجمع مجموعة كبيرة من أفضل الأطباء والممرضات في جميع التخصصات على مستوى العالم وتمتلك أحدث الأجهزة الطبية والتقنيات الحديثة كما تعتبر المستشفيات العامة من أفضل مستشفيات السياحة العلاجية في أمريكا لأن لديهم كل الاقسام وقسم طوارئ خاص.

في هذا المقال سوف نقدم لك السياحة العلاجية في أمريكا وماذا تقدم وما تستطيع أن توفره لك "دوكسبرت هيلث" للسياحة العلاجية في أمريكا.

ما هي السياحة العلاجية؟

يقصد بالسياحة العلاجية على أنه هو مكان يتم فيه تقديم الخدمات السياحية والعلاجية التي تجذب بعض الناس والمرضى الذين يبحثون عن مكان مفضل للعلاج وسط ظروف وجو ملائم للصحة العامة إلى هذا البلد حيث يسافرون إلى دولة أخرى لتلقي العلاج ، ويختار زوار السياحة العلاجية دائمًا الدولة التي توجد بها أماكن للعلاج الحديث والأكثر تطوراً وتقدماً بحيث يقضون فترة النقاهة والحرص على زيارة بعض الأماكن السياحية والاستمتاع في هذا البلد.

السياحة العلاجية في أمريكا

  • تعد السياحة العلاجية في أمريكا واحدة من أفضل خدمات السياحة العلاجية في العالم، من خلال أفضل المستشفيات التي تتضمن مجموعة كبيرة من الأطباء والممرضين في كل التخصصات بالإضافة إلى توفير أجهزة طبية حديثة، ومن أفضل مستشفيات السياحة العلاجية في أمريكا هي المستشفيات العامة لأن بها جميع الأقسام وقسم خاص للطوارئ.
  • كما يوجد أيضاً بالمستشفيات غرف العناية المركزة وأماكن للمرضى الذين يحتاجون إلى علاج ورعاية كاملة لمدة طويلة وتشمل المستشفيات المتخصصة مراكز كيميائية وفيزيائية، كما تحتوي أيضاً على مراكز مخصصة لإعادة التأهيل، ومستشفيات خاصة للأطفال، ومستشفيات كبار السن، بالإضافة لذلك يوجد مستشفيات متخصصة في التعامل مع الاحتياجات الطبية الخاصة مثل العلاج النفسي وبعض أنواع الأمراض.
  • كما أن المستشفيات المتخصصة يمكن أن تساعد في التقليل من تكلفة الرعاية الصحية أكثر من المستشفيات العامة، كما يوجد أيضا مستشفيات تعليمي وهي تقوم بتوفير علاج المرضى وتساعد طلبة الطب والتمريض في الدراسة.
  • والمستشفيات تحتوي على الكثير من الأقسام مثل قسم الجراحة، والعناية العاجلة وقسم أمراض القلب وقسم
  • علاجية لعلاج كافة الأمراض المزمنة كما تحتوي على وحدات أخرى مثل الصيدلية التي تشمل كل الأدوية التي يحتاجها المرضى، والأشعة لعمل أي إجراء لمعرفة المرض وتحديد طرق العلاج اللازم له كما يوجد أيضا مستشفيات عامة ومستشفيات خاصة ومؤسسات خيرية ومستشفيات تأمين صحي.
  • وعلى الرغم من ارتفاع اسعار السياحة العلاجية في أمريكا، إلا أنه يتردد عليها عدد كبير من السائحين قاصدي رحلة العلاج، حيث يصل عددهم إلى حوالي 80.000 سائح سنوياً، لذلك تعمل أمريكا على تطوير كافة المستشفيات والخدمات الصحية الموجودة لديهم لكي تنال رضاء المرضى دائماً، كما يجد المرضى دائما الرعاية الصحية التي لم يجدوها في بلادهم الأصلية.

أنواع السياحة العلاجية

حيث تنقسم السياحة العلاجية إلى 3 أنواع وهم:

  1. سياحة علاجية خارجية: وهي تتمثل في سفر المريض من بلده الأصلي، إلى بلد أجنبي متخصص ليتلقى العلاج المناسب له وحالته الصحية، ويكون اختيار البلد المعالج على حسب نوعية المرض، والحالة الصحية، والحالة المادية للمريض أيضاً.
  2. سياحة علاجية واردة: وهي سفر المرضى من البلد الأجنبية وعودتهم إلى البلد الأم أو الأصلية مرة أخرى لكي يتلقى رحلة العلاج الخاصة بهم والرعاية الطبية اللازمة.
  3. سياحة علاجية داخلية: هي السفر محلياً من مدينة إلى مدينة أخرى للحصول على تلقى العلاج اللازم في احدى المستشفيات المتخصصة، وهذا النوع من السياحة لا يوجد به انتقال أو سفر دولي.

أشهر التخصصات السياحة العلاجية في أمريكا

  1. عيادات الولادة والطب النسائي: حيث اشتهرت أمريكا بابتكار العديد من الطرق الحديثة للولادة، التي تساعد المرأة أن تضع مولودها بكل سهولة بدون الشعور بآلام الولادة، كما تعطي الولايات المتحدة ميزة إعطاء الجنسية الأمريكية المولود في المستشفيات الأمريكية.
  2. عيادة العلاج الطبيعي: حيث يوجد العديد من مراكز العلاج الطبيعي المتكاملة، حيث أصبحت مثل المنتجع السياحي، يستطيع المريض أن يمكث فيه فترة العلاج شامل الإقامة والعلاج، بالإضافة إلى الاستمتاع والاسترخاء في المنتجع، مع إجراء كافة الفحوصات الشاملة له على مدار فترة الإقامة، ووجود صالة العاب متكاملة يبدأ فيها المريض التدريبات التأهيلية ليتم تقييم الحالة الصحية التي وصل إليها المريض.
  3. علاج الإدمان: يوجد في أمريكا العديد من المراكز التأهيلية النفسية لعلاج الإدمان، وعودة الشخص إلى ممارسة حياته الطبيعية، وتأهيله نفسيا ليكون شخصا نافعا لنفسه ووطنه.
  4. تقويم العظام والتأهيل بعد الإصابات الرياضية: حيث يوجد أطباء على أعلى مستوى متخصصين في علاج العظام وتقويمه، وعلاج الإصابات الرياضية المعقدة، وممارسة العلاج الطبيعي بعد الانتهاء من العمليات الجراحية.
  5. العمليات التجميلية: تمتلك الولايات المتحدة أكبر الأطباء المعالجين في الجراحات التجميلية، التي تحسن من شكل بعض الأعضاء التي طالتها أي أمراض غيرت من شكلها العام، أو تصحيح الشكل العام للوجه.
  6. القلب والأوعية الدموية: حيث تعد جراحات القلب من الجراحات الدقيقة التي يقل فيها الأطباء الماهرين، ولكن أمريكا تمتلك العديد من الأطباء المعالجين لجراحات القلب والأوعية الدموية، والمتابعة مع المريض حتى عودته إلى الحياة الطبيعية.
  7. عيادات الخصوبة: وهي التي يلجأ إليها المرضى لحل كافة المشاكل التي تتعلق بالإنجاب مع الأساليب الحديثة والتأهل للعلاج والقدرة على إنجاب الأطفال.
  8. عيادات معالجة السرطان: حيث تشتهر الولايات المتحدة بامتلاك أفضل العلاج والرعاية الداعمة لمرض السرطان ومكافحة الأورام ومعالجة أنواع السرطان المختلفة باختلاف مراحل المرض، ومساعدة المريض على تخطي هذه المرحلة بسهولة، والاطمئنان على تمام العلاج وقضاء فترة النقاهة.
  9. جراحة الجهاز العصبي: حيث تمتلك الولايات المتحدة الامريكية أحدث وأدق الأجهزة المتخصصة في جراحات الجهاز العصبي، كما تمتلك أمهر الأطباء في علاج الجهاز العصبي.

دور دوكسبرت هيلث في تسهيل السياحة العلاجية في أمريكا

إذا كنت تبحث عن أفضل مكان يساعدك في خوض تجربة السياحة العلاجية في أمريكا لم تجد سوى دوكسبرت هيلث الراعي الرسمي للسياحة العلاجية في دول العالم المختلفة حيث سوف يسهل لك الإجراءات المطلوبة للسياحة العلاجية بالإضافة إلى ترشيح المستشفى أو المكان والطبيب المناسب لحالتك الصحية ولمزيد من الاستفسارات لا تتردد في إرسالها ليتم الرد عليك في أقرب وقت بكافة التفاصيل التي تريدها.

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص الكل التخصصات من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online