أهم 3 أنواع السياحة العلاجية في تركيا |دوكسبرت

السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا

لقد شهدت السياحة العلاجية في تركيا ارتفاعاً ملحوظاً في الأواني الحديثة بنسبة كبيرة في استقبال الزائرين وذلك بهدف السياحة العلاجية، حيث تستهدف الدولة استقبال مليون زائر بحلول نهاية العام الجاري مع مدخول بقيمة 3.5 مليار دولار من السياحة الطبية.

في هذا المقال سوف نقدم لك السياحة العلاجية في تركيا وماذا تقدم وما تستطيع أن توفره لك "دوكسبرت هيلث" للسياحة العلاجية في تركيا.

السياحة العلاجية في تركيا

  • حيث أجمع عدد من المهتمين في مجال “السياحة العلاجية” على أن تركيا سوف تحقق قفزات نوعية في هذا المجال، لافتين إلى الإقبال الكبير على السياحة الطبية في تركيا نظرا للفارق الكبير في تكاليف تلك السياحة بين تركيا وغيرها من دول أوروبا أوحتى أمريكا، مما جعل هذا يميز نجاح هذا القطاع في تركيا وباتت تركيا هي الوجهة المفضلة لرواد السياحة العلاجية الطبية وذلك لوجود عدة أسباب، من ضمنها انخفاض التكاليف والجودة العالية للعلاجات الطبية، ولهذا أولت تركيا اهتماماً متزايداً بهذا النوع من السياحة، حيث يهدف إلى تنظيم سير عمل السياحة العلاجية بالإضافة إلى منح شهادات معتمدة للمستشفيات المتمرسة بهذا النوع من العمل
  • وتفخر تركيا بوجود أكثر من 30 منشأة طبية معتمدة بشكل كبير من قبل اللجنة الدولية المشتركة وهو يضم أكبر عدد من الاعتمادات حيث حصلت عليه أي بلد في العالم.
  • كما تنتسب بعض المستشفيات إلى بعض أفضل مقدمي الخدمات الطبية في الولايات المتحدة مثل كلية هارفارد للطب، بالإضافة إلى مجموعة جون هوبكنز الطبية وغيرهم المستشفيات التي تقدم أفضل رعاية طبية وخدمة السياحة العلاجية في تركيا مجهزة بأحدث التقنيات الطبية، ولديها طاقم طبي مدرب على أعلى مستوى من الكفاءة والجودة والفعالية وحاصل على شهادات زمالة، وأكثر من حوالي 35% من الأطباء مدربون في دول غربية.

أنواع السياحة العلاجية في تركيا

حيث أن تنقسم السياحة العلاجية في تركيا إلى 3 أقسام وهم ما يلي:

  1. السياحة الطبية: وحيث يتركز هذا النوع من السياحة على الرعاية الطبية التي تقدمها المراكز والمستشفيات، المزودة بأحدث التقنيات والتكنولوجيا والمعدات المتخصصة في علاج كافة الأمراض المزمنة والحرجة وجميع العمليات الجراحية.
  2. السياحة الاستشفائية في المياه والينابيع الطبيعية الخاصة: حيث تعتمد هذه النوع من السياحة العلاجية على المصادر الينابيع الطبيعية في الحصول على العلاج من الآلام المزمنة والأمراض الجلدية وغيرها من ألام المفاصل والعضلات، من خلال زيارة المريض إلى أحد الأماكن السياحية الغنية بالمياه المعدنية أو الكبريتية، والشواطئ الرملية التي تساعد في علاج تلك التقرّحات الجلدية، وهي منتشرة في تركيا.
  3. سياحة كبار السن والمعوقين: حيث توفر هذه الخدمات الاجتماعية الطويلة الأمد على رعاية مرافق المسنين أو إعادة تأهيل المرافق في المناطق الطبيعية الخلابة.

أشهر العلاجات في تركيا

حيث بحث الكثير عن أفضل الدول التي تعالج بعض الأمراض بدقة عالية وأسعار مناسبة وجاءت ذلك تركيا في المقام الأول ومن أشهر العلاجات التي تقدمها للسياحة العلاجية هي:

  1. كانت العيادات التي تختص بطب العيون
  2.  الولادة والأمراض النسائية
  3.  طب علاج السرطان 
  4. جراحة العظام 
  5. علاج أمراض القلب 

مميزات السياحة العلاجية في تركيا

 هناك العديد من المميزات التي تتميز وتنفرد بها السياحة العلاجية في تركيا وهي تشمل على ما يلي:

  1. توفير خدمات طبية ذات جودة عالية، والحرص على تقديمها للمريض بأسعار منافسة واقل تكلفة، كما تصل في بعض الخدمات أقل من ربع القيمة المتاحة في بلد المريض نفسه.
  2.  تتميز تركيا بأنها ليست من الدول ذات تكلفة عالية للمعيشة كالدول الأوروبية، حيث أن الأسعار بها مرتفعة بالنسبة للسياح الأجانب هذه الميزة التنافسية لتركيا. 
  3. ومن مميزات تركيا أيضاً أنها استطاعت أن تكسب الرهان على عدة مستويات الجودة الطبية والسعر المنافس عالميا بالإضافة إلى الموقع الجغرافي والاستراتيجي والمناخ المعتدل.
  4.  واعتبار تركيا حلقة وصل والوصول إلى مليار ونصف شخص من ثلاث قارات مختلفة على مسافة أربع ساعات في وقت واحد.
  5. تنوع الأماكن السياحية على أراضيها وتتميز بمناخها المعتدل، وغنى تاريخها الحضاري والديني، ما يجعلها قبلةً لطالبي السياحة العالمية بكافة أنواعهم.
  6. جميع المستشفيات المتواجدة في تركيا تخدم وفقا لمعايير الاعتماد الوطنية ويتم تدقيقها مرتين في السنة، كما تعتبر خبرة الأطباء وتجربتهم هي من أهم العناصر التي تجعل تركيا واحدة من أفضل الدول في أنظمة الرعاية الصحية في العالم.
  7.  وجود العديد من الأماكن الطبيعية المستخدمة بغرض الشفاء من كثير من الأمراض، مثل الينابيع والمنتجعات الصحية أو المراكز الصحية المتخصصة.
  8. يوجد في تركيا 1500 ينبوع مخصص للاستشفاء، منها مياه معدنية وكبريتية وحارة.
  9. كما استطاعت أن تشكل نقطة جاذبة للمرضى من 120 دولة في العالم من الأوروبيين والأميركيين، فضلاً عن الخليج العربي وليبيا والجزائر والعراق والمغرب ومصر، كذلك من آسيا الوسطى تركمنستان وأذربيجان وكازاخستان وجورجيا وروسيا وأوكرانيا.
  10. تنوع الحالات التي يواجهها الأطباء في مجالات خبرتهم عالية للغاية وذلك مقارنة بالعديد من البلدان المتقدمة، وهذا يزيد من فرصة التدريب والسياحة العلاجية أثناء العمل ويمنح الأطباء خبرة إضافية وميزة تنافسية.

أماكن السياحة العلاجية في تركيا

  1. جنوب منطقة ايجة، مدينة ازمير، وايدن، ومانيسا، ودينيزلي.
  2. منطقة فيريجيا القديمة، مدينة كوتاهيا، واوشاك، وإسكي شيهير، وأنقرة.
  3. منطقة وسط الأناضول، مدينة يوزجات، وكرزهر، ونيفي شيهير، ونيجدا.
  4. جنوب منطقة مرمرة، مدينة كانكال، وبالكسير، ويلوفا.
  5. شرق منطقة مرمرة، مدينة بلازيك و كوجا.
  6. شمال منطقة الأناضول، مدينة اماسيا، وسيفاس، وتوكات، وأرزينكان.
  7. غرب البحر الأسود، مدينة بولو، ودوزجي، وسكاريا.

دور دوكسبرت هيلث في تسهيل السياحة العلاجية في تركيا

إذا كنت تبحث عن أفضل مكان يساعدك في غوض تجربة السياحة العلاجية في تركيا لم تجد سوى دوكسبرت هيلث الراعي الرسمي للسياحة العلاجية في دول العالم المختلفة حيث سوف يسهلك لك الإجراءات المطلوبة للسياحة العلاجية بالإضافة إلى ترشيح المستشفى أو المكان والطبيب المناسب لحالتك الصحية ولمزيد من الإستفسارات لا تتردد في إرسالها ليتم الرد عليك في أقرب وقت بكافة التفاصيل التي تريدها.

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص الكل التخصصات من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online