منظمة الصحة العالمية توافق على لقاح سينوفارم في تعزيز محتمل لخط أنابيب كوفاكس

وافقت منظمة الصحة العالمية على استخدام لقاح كوفيد-19 في حالات الطوارئ من شركة الأدوية الصينية المملوكة للدولة سينوفارم يوم الجمعة، مما عزز دفع بكين من أجل دور أكبر في تلقيح العالم.

تعد قائمة منظمة الصحة العالمية في حالات الطوارئ إشارة إلى المنظمين الوطنيين بأن المنتج آمن وفعال. كما يسمح بإدراجه في كوفاكس، وهو برنامج عالمي لتوفير اللقاحات بشكل أساسي للدول الفقيرة، والذي أصاب مشاكل الإمداد. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في إفادة صحفية: "هذا يوسع قائمة لقاحات كوفيد-19 التي يمكن لـ كوفاكس شراؤها، ويمنح الدول الثقة لتسريع موافقتها التنظيمية، واستيراد اللقاح وإدارته".

كانت منظمة الصحة العالمية قد أعطت بالفعل موافقة طارئة على لقاحات كوفيد-19 التي طورتها شركات فايزر- بيوانتك وأسترازينيكا وجونسون آند جونسون، وموديرنا الأسبوع الماضي.

وقالت سينوفارم في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي نُشر يوم السبت: "هذا يدل على أن جودة، وسلامة، وفعالية، وإمكانية الحصول على لقاح كوفيد-19 من سينوفارم يفي بمتطلبات معايير منظمة الصحة العالمية، والتي ستسهم بمزيد من القوة الصينية في المعركة العالمية ضد جائحة كوفيد-19."

فعالية لقاح سينوفارم 

وقال بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية: "متطلبات التخزين السهلة تجعله مناسبًا للغاية للظروف منخفضة الموارد. وبناء على كل الأدلة المتاحة توصي منظمة الصحة العالمية باللقاح للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فما فوق في جدول من جرعتين مع تباعد من ثلاثة إلى أربعة أسابيع." وأضافت أن اللقاح، الذي طوره معهد بكين للمنتجات البيولوجية، وهو وحدة تابعة لمجموعة الصين الوطنية الحيوية التابعة لسينوفارم، تبلغ فعاليته 79٪ لجميع الفئات العمرية.

وقال أليخاندرو كرافياتو، رئيس لجنة فريق الخبراء الاستشاري الاستراتيجي: "المعلومات المتوفرة لدينا عن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا لا تزال نادرة للغاية. لا يوجد سبب للاعتقاد بأن اللقاح سيتصرف بشكل مختلف في هذه الفئة العمرية الأكبر سنًا."

قالت منظمة الصحة العالمية إنها قد تتوصل إلى قرار بشأن لقاح الصين الرئيسي الآخر لـ كوفيد-19، الذي تصنعه شركة سينوفاك الأسبوع المقبل. واستعرضها الخبراء الفنيون يوم الأربعاء.

استشر الخبير العالمي د. راهول موخيرجي المتخصص في علاج الكورونا

إسهامات شركتا سينوفارم وسينوفاك في حل جائحة كورونا

قدمت شركة سينوفارم، التي لديها لقاحان كوفيد-19 معتمدان في الصين، أكثر من 200 مليون جرعة في الداخل والخارج، وشحنت سينوفاك أكثر من 300 مليون جرعة من جرعاتها في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الصين. تم تصدير لقاحات الشركتين إلى العديد من البلدان، لا سيما في أمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا، والتي واجه العديد منها صعوبة في تأمين إمدادات اللقاحات المطورة في الغرب.

 

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]                

المصدر:

WHO approves Sinopharm vaccine in potential boost to COVAX pipeline

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

استشر الخبير العالمي د. راهول موخيرجي المتخصص في علاج الكورونا

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online