النمسا تعلق استخدام لقاح أسترا زينيكا بعد وفاة امرأة

علقت السلطات النمساوية التطعيم بلقاح أسترا زينيكا كإجراء احترازي بعد التحقيق في وفاة شخص ما ومرض شخص آخر بعد تطعيمهم به.

وقال المكتب الاتحادي للسلامة في الرعاية الصحية أنه قد تلقى تقريرين في اتصال زمني مع التطعيم من نفس الجرعة من لقاح أسترا زينيكا في عيادة منطقة زويتل في النمسا في مقاطعة النمسا السفلى.

وأضاف أن امرأة تبلغ من العمر 49 عامًا توفيت نتيجة اضطرابات تجلط الدم الحادة، بينما أصيبت امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا بانسداد رئوي، وهي تتعافى الآن. الانسداد الرئوي هو مرض رئوي حاد ناجم عن جلطة دموية آتية من مكان آخر.

وأضاف المكتب الاتحادي للسلامة في الرعاية الصحية: حاليًا لا يوجد دليل على وجود علاقة سببية مع التطعيم.

وأضاف كذلك بقوله أن تجلط الدم لم يكن من بين الآثار الجانبية المعروفة للتطعيم. كانت تتابع تحقيقاتها بقوة لاستبعاد أي صلة محتملة. وكإجراء احترازي، لم يعد يتم إصدار أو التطعيم بأي من المخزونات المتبقية من التطعيم.

لم يكن لدى أسترا زينيكا تعليق فوري عندما اتصلت بها منظمة الأخبار الدولية رويتيرز.  ولكن أشارت تقارير صحافية أخرى إلى أن الشركة على اتصال بالسلطات النمساوية وستدعم التحقيق بشكل كامل.

كان اللقاح قد تمت الموافقة عليه من قبل وكالة الأدوية الأوروبية ومنظمة الصحة العالمية على أساس برنامج إكلينيكي عالمي يضم 23000 مشارك. حيث وافق المنظمون في الاتحاد الأوروبي في 30 يناير على المنتج، قائلين إنه فعال وآمن للاستخدام. كانت معظم التفاعلات العكسية التي شوهدت في التجارب قصيرة العمر ولم يتم الإبلاغ عن مشاكل تجلط الدم.

لمرضى الكورونا

خبراء دوكسبرت
حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر:

https://english.ahram.org.eg/NewsContentP/2/405489/World/Austria-suspends-AstraZeneca-COVID-vaccine-batch-a.aspx

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة