منظمة الغذاء والدواء الأمريكية تصرح بأول اختبار جزيئي منزلي لكوفيد 19

أصدرت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية بالأمس تصريحًا لاستخدام اختبار كيو كوفيد 19 في حالات الطوارئ وهو للاستخدام المنزلي ولا يحتاج استشارة طبية، المنتج عبارة عن اختبار للكشف عن الحمض النووي الجزيئي من فيروس SARS-CoV-2 الموجود في الأنف. الاختبار هو أول اختبار جزيئي مصرح به للاستخدام المنزلي بدون وصفة طبية.

تتم المسحة باستخدام أدوات مخصصة، ويمكن أن يقوم الشخص بعمل المسحة بنفسه إذا كان بالغًا (المسح الذاتي)، أما الأطفال الذين تبلغ أعمارهم عامين أو أكثر يتم عمل المسحة بواسطة شخص بالغ. ويمكن عمل المسحة و الاختبار في حالة وجود أعراض، أو في حالة وجود اشتباه الإصابة بالفيروس.

أدوات الاختبار

تتضمن أدوات الاختبار: خرطوشة اختبار كيو كوفيد 19 ومسحة الأنف، و قارئ الاختبار و تطبيق يتم تنزيله على أجهزة الموبايل. يقوم قارئ الاختبار القابل لإعادة الاستخدام والذي يعمل بالبطارية بتشغيل خرطوشة اختبار كيو وينقل النتائج مباشرةً إلى تطبيق كيو هيلث في حوالي 20 دقيقة. يتطلب تطبيق الهاتف المحمول من الأفراد إنشاء حساب، وسيتم تحديثه في المستقبل ليشمل القدرة على الإبلاغ عن نتائج الاختبار لسلطات الصحة العامة لمراقبة انتشار المرض.

وتتوقع كيو هيلث إنتاج أكثر من 100000 اختبار يوميًا بحلول صيف 2021.

قال د.جيف شورين، مدير مركز الأجهزة والصحة الإشعاعية التابع لمنظمة الغذاء والدواء: "تواصل منظمة الغذاء والدواء إعطاء الأولوية لتوفير المزيد من خيارات الاختبار في المنزل استجابةً للوباء". وأضاف د.جيف شورين "يوفر اختبار كيو كوفيد 19 للاستخدام المنزلي إمكانية الوصول إلى اختبارات دقيقة وموثوقة في المنزل. وستواصل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية العمل بالتعاون مع مطوري الاختبارات تعزيز خيارات الاختبار الفعالة للأطباء والعاملين بالصحة والجمهور".

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_475" align="alignright" width="300"]حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]                

المصدر: https://www.news-medical.net/news/20210305/FDA-authorizes-first-molecular-non-prescription-at-home-COVID-19-test.aspx

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online