برامج التطعيم و اجراءات التباعد الاجتماعي قد تساهم في احتواء مرض كورونا

برامج التطعيم و اجراءات التباعد الاجتماعي قد تساهم في احتواء مرض كورونا

 

يمكن لمجموعة من برامج التطعيم القوية وقواعد التباعد الجسدي الصارمة أن تمنع الموجات المتكررة لمرض كورونا دون الحاجة إلى الاعتماد على قيود البقاء في المنزل، وفقًا لدراسة جديدة أجراها العلماء في جامعة ساوثهامبتون، في بالتعاون مع الجامعة الصينية في هونغ كونغ.

يعتمد تأثير التباعد الجسدي في انتشار مرض كورونا بشكل كبير على الإجراءات الوقائية، والكثافة السكانية، وتوافر اللقاحات عبر المناطق الجغرافية والوقت. و يقوم الباحثون بجهد كبير لفهم العلاقة بين هذه العوامل.

يتوقع الفريق أنه في معظم المدن، ستكون برامج التطعيم والتباعد الجسدي معًا كافيين لمكافحة الفيروس والسيطرة على أعداد الإصابات دون الحاجة إلى تقييد تنقل السكان بشكل كبير.

أفاد الباحثون أن المدن ذات الكثافة السكانية المتوسطة والعالية ستحتاج إلى اللقاح والتباعد الاجتماعي معًا لمنع الموجات الشديدة من مرض كورونا في المستقبل، حتى يتم الوصول إلى مناعة القطيع. أما في المدن ذات الكثافة السكانية المنخفضة فإن اللقاح الفعال يمكن أن يوقف انتقال العدوى تمامًا دون الحاجة إلى التباعد الجسدي. و لن تكون عمليات الإغلاق الكاملة لـ "البقاء في المنزل" ضرورية.

 تشير نتائج الفريق أيضًا إلى أن اتباع اجراءات التباعد الاجتماعي الحازمة بقوة لفترة زمنية قصيرة قد تكون أكثر فعالية من إجراءات التباعد الخفيفة طويلة المدى.

يدرك الباحثون بعض القيود على دراستهم ، على سبيل المثال، لا توجد بيانات كافية حول مساهمة غسل اليدين وأقنعة الوجه في السيطرة على المرض وتحديات إمداد اللقاح ، لكنهم يؤكدون أنهم يحاولون بأقصى جهدهم سرعة توفير بيانات لمعالجة الوضع الحرج في الوقت الحالي.

لمرضى الكورونا

المصدر :

https://www.news-medical.net/news/20210220/Vaccination-programs-combined-with-physical-distancing-could-contain-COVID-19-resurgence.aspx

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online