تطعيم نوفافاكس :ما هو؟ و لماذا تأخر إطلاقه؟

قالت الشركة أنها أجلت خططها للحصول على تصاريح تنظيمية للقاح نوفافاكس، في حين أن النقص في المواد الخام يبطئ من زيادة إنتاج الجرعات.

قد يؤدي التأخير إلى تراجع الجهود المبذولة لزيادة التطعيمات في البلدان النامية ، التي كانت تتعامل مع جرعات محدودة من اللقطات المتاحة حاليًا وتتطلع إلى نوفافاكس.

في السابق ، قالت الشركة إنها تتوقع إكمال طلبات الحصول على تصاريح تنظيمية للقاح  كوفيد19 في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى بحلول نهاية يونيو. الآن ، تقول الشركة إنها تتوقع إكمال تلك الإيداعات بحلول نهاية سبتمبر.

أظهر اللقاح المكون من جرعتين في بعض الدراسات فعالية قوية في حماية الناس بأمان من كوفيد19. ومع ذلك ، واجهت الشركة تحديات في التصنيع أخرت بدء دراسة أمريكية كبيرة. كما أن توفر لقاحات أخرى مصرح بها في الأشهر الأخيرة جعل من الصعب على الشركة إجراء دراسة كبيرة.

"لقد شجعتنا بشدة البيانات التي تظهر أن نوفافاكس لا يوفر فقط الحماية الكاملة ضد أشد أشكال المرض ولكن أيضًا يقلل بشكل كبير من الأعراض الخفيفة والمتوسطة. الأهم من ذلك ، أكدت كلتا الدراستين الفعالية ضد السلالات المتغيرة ، "قال الرئيس التنفيذي لشركة نوفافاكس ستانلي سي إرك.

لقد تم إعطاء اللقاح عادةً على جرعتين ، بفاصل ثلاثة أسابيع.

فعالية لقاح نوفافاكس

بشكل عام ، كان لقاح نوفافاكس فعالًا بنسبة 89.7٪ في الوقاية من كوفيد19 الخفيف إلى الحاد في مرحلة متأخرة ، أو المرحلة 3 ، وهي تجربة لأكثر من 15000 بالغ في المملكة المتحدة.

أظهرت دراسة المملكة المتحدة أيضًا علامات على أن حماية اللقاح تبدأ بعد الجرعة الأولى. كانت فعالة بنسبة 83.4 ٪ في الوقاية من كوفيد19 في 14 يومًا بعد الجرعة الأولى.

 

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]                

المصدر:

Novavax Covid-19 Vaccine Faces Delay

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online