دراسة تؤكد خطورة ارتباط كوفيد 19 ببعض الحالات المرضية

حددت دراسة أجريت على 20000 مريض أجرتها جامعة RCSI للطب والعلوم الصحية ومركز مراقبة حماية الصحة (HSE (HPSP في ايرلندا الظروف الأساسية المرتبطة بالنتائج الأكثر خطورة من كوفيد 19.

الدراسة التي أجريت خلال الموجة الأولى من الوباء بين مارس ويوليو 2020 ، تم جمع البيانات بواسطة مركز مراقبة حماية الصحة (HPSC) بأيرلندا لما يقرب من 20000 حالة مؤكدة من كوفيد 19. تم فحص العلاقة بين الظروف الأساسية والنتائج الأكثر خطورة من فيروس كورونا، بما في ذلك الوفيات أو الدخول إلى المستشفى أو القبول في وحدة العناية المركزة.

أكثر الأمراض خطورة في وجود كوفيد 19

من بين المرضى الذين خضعوا للدراسة ، كان هناك 1,476 (7.5٪) حالة وفاة ، 2811 (14٪) في المستشفى و 438 (2٪) تم قبولها في وحدة العناية المركزة. وكانت الحالات التي تم تحديدها في الدراسة على أنها تحمل أكبر المخاطر هي

  •  أمراض القلب المزمنة 
  • الأمراض العصبية المزمنة 
  • أمراض الكلى المزمنة 
  • الأورام السرطانية
  • و تم تحديد المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة (التي تم تعريفها على أنها مؤشر كتلة الجسم يساوي أو أكبر من 40) على أنهم أكثر عرضة لخطر نتائج أكثر خطورة من كوفيد 19.

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]                

المصدر:

National study of COVID-19 in Ireland shows links between underlying conditions and poorer outcomes

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online