متى سيتم تطعيم الأطفال والمراهقين ضد Covid-19؟

مع وجود أكثر من 44 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل ضد Covid-19 في الولايات المتحدة، الآن تتساءل العائلات عن موعد توفر اللقاحات للمراهقين والأطفال.

من المعلوم أن لقاحات Covid-19 المصرح بها حاليًا في الولايات المتحدة متاحة فقط للبالغين، باستثناء لقاح فايزر-بوينتك، والمصرح به للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر.

 

موعد تطعيم الأطفال ضد Covid-19

في وقت سابق أعلن مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إن الأطفال الأصغر سنًا قد يضطرون إلى الانتظار حتى الربع الأول من عام 2022. ويٌقدر الدكتور كريش، مدير برنامج أبحاث اللقاحات بجامعة فاندربيلت والباحث في تجارب طب الأطفال، أن لقاح Covid-19 لن يكون متاحًا للأطفال في سن 11 عامًا أو أقل حتى نوفمبر أو ديسمبر، بأقرب تقدير، ولكن مازلت المحاولات مستمرة حيث تقوم تقوم شركتا فايزر-بوينتك وموديرنا باختبار لقاحاتهم على أشخاص لا تتجاوز أعمارهم 12 عامًا. الخبراء لديهم أملا كبيرًا في أن النتائج ستكون جاهزة في الوقت المناسب لتطعيم الأطفال في سن 12 عامًا فما فوق للعام الدراسي المقبل. وقال كريش إن اللقاحات يمكن أن تكون متاحة للأطفال المعرضين لخطر الإصابة بعمر 12 سنة أو أكبر بحلول يوليو أو أغسطس.

كما أعلنت شركة جونسون اند جونسون عن خطط لبدء اختبار لقاحها على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا، وقال الرئيس التنفيذي للشركة هذا الشهر، أنه من المحتمل أن يكون لدى الشركة لقاح متاح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بحلول سبتمبر. وفي فبراير، أعلنت جامعة أكسفورد أنها ستبدأ اختبار لقاح استرازينيكا على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 17 عامًا. وقالت نوفافاكس إنها تتوقع بدء تجارب لقاح الأطفال قريبًا. ولكن يجب اختبار كل لقاح بعناية في مجموعات الأطفال حتى يتم إنشاء بيانات كافية لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتقييم ما إذا كان آمنًا وفعالًا.

 

ماذا عن العام الدراسي القادم؟

يشير الخبراء على أهمية أن يتم تطعيم الآباء والمعلمين بحلول هذا الخريف، ولكن من المحتمل ألا يتم تطعيم العديد من الأطفال، خاصة أولئك الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا. وحيث أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة بسبب Covid-19 مقارنة بالبالغين، وكما أن هناك أدلة متزايدة على أنه مع اتخاذ الاحتياطات الصحيحة، فإن خطر انتقال الفيروس داخل المدرسة يكون منخفضًا.

وقال كريش: "لم تكن مستشفيات الأطفال ممتلئة بسبب هذا الوباء". " تفشى الوباء في الولايات المتحدة - أكثر من أي دولة أخرى - ومع ذلك، كانت مستشفيات أطفالنا تستخدم عادةً للتدفق من مستشفيات البالغين". كما أنه لا يُدرج معظم خبراء الصحة والسلطات، بما في ذلك المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تطعيم الأطفال كشرط أساسي للعودة إلى التعلم الشخصي، لكنه بالطبع سيضيف درجة من الحماية للطلاب وموظفي المدرسة وعائلاتهم.

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]                

المصدر:

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص الصدر وجهاز تنفسي من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online