10 مشروبات تقلل من نشاط الغدة الدرقية

هل ترغب في تقليل نشاط الغدة الدرقية والاستمتاع بمشروب لذيذ؟ لدينا الحل الأمثل بالنسبة لك! في منشور المدونة هذا، سنشارك أفضل اختياراتنا للمشروبات التي تساعد في تقليل نشاط الغدة الدرقية. من العصائر إلى الشاي، لدينا كل ما تحتاجه للحفاظ على صحة وتوازن الغدة الدرقية. هيا بنا نبدأ!

10 مشروبات تقلل من نشاط الغدة الدرقية

1- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو مشروب شائع لتعزيز الصحة ومن المعروف أن له العديد من الفوائد الصحية. غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات. قد يساعد أيضًا في تقليل نشاط الغدة الدرقية حيث وجد أنه يثبط نشاط إنزيم يسمى بيروكسيديز الغدة الدرقية. يساعد هذا الإنزيم على إنتاج هرمونات الغدة الدرقية، وعن طريق تقليل نشاطه، قد يقلل الشاي الأخضر من كمية هرمونات الغدة الدرقية المنتجة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشاي الأخضر على EGCG، وهو مركب وجد أنه يقلل من إنتاج هرمونات الغدة الدرقية. لذا، إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لتقليل نشاط الغدة الدرقية، ففكر في شرب بعض الشاي الأخضر!

2- خل حمض التفاح

خل التفاح هو أحد أكثر المشروبات شعبية لتقليل نشاط الغدة الدرقية. له تاريخ طويل في استخدامه كعلاج طبيعي للعديد من الأمراض، بما في ذلك صحة الغدة الدرقية. خل التفاح يساعد على توازن الهرمونات وتقليل الالتهاب وتحسين الهضم. يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين امتصاص ليفوثيروكسين، الدواء المستخدم لعلاج قصور الغدة الدرقية. للحصول على أقصى استفادة من خل التفاح، يوصى بخلط ملعقتين كبيرتين مع ثمانية أونصات من الماء وشربه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. يمكن تناول هذا المشروب على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج، ولكن تأكد من شرب الكثير من الماء بعد ذلك حتى لا تزعج معدتك.

3- شاي البابونج

شاي البابونج شاي البابونج علاج عشبي شائع يستخدم منذ قرون لتعزيز الاسترخاء والمساعدة في الهضم. كما وجد أن له فوائد محتملة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية. أظهرت الدراسات أن شاي البابونج يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب وتحسين وظيفة الغدة الدرقية، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم الهرمونات والحفاظ على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك بسلاسة. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد شاي البابونج أيضًا في تقليل أعراض قصور الغدة الدرقية، مثل التعب والاكتئاب والقلق. لذلك إذا كنت تبحث عن مشروب مهدئ يمكن أن يقلل من نشاط الغدة الدرقية، فقد يكون شاي البابونج خيارًا رائعًا!

4- ماء الليمون

ماء الليمون هو مشروب غالبًا ما يتم تجاهله ويمكن أن يساعد في تقليل نشاط الغدة الدرقية. يعتبر الليمون مصدرًا رائعًا لفيتامين C ويُعتقد أنه يساعد في تعزيز جهاز المناعة، والذي بدوره قد يساعد في تقليل نشاط الغدة الدرقية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، والتي يمكن أن تكون مفيدة أيضًا لمن يعانون من مشاكل الغدة الدرقية. لصنع ماء الليمون، ما عليك سوى عصر عصير ليمونة واحدة في كوب من الماء وشربه مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. لمزيد من النكهة والفوائد الصحية، أضيفي بضع شرائح من الزنجبيل الطازج أو ملعقة صغيرة من العسل إلى الخليط.

5- شاي الزنجبيل

شاي الزنجبيل هو مشروب عشبي شهير يستخدم كعلاج للعديد من الأمراض، بما في ذلك ضعف الغدة الدرقية. يحتوي الزنجبيل على مركبات مثل gingerols و shogaols و zingerone التي قد تساعد في تنظيم إنتاج الهرمونات بواسطة الغدة الدرقية. يُعتقد أيضًا أنه يقلل الالتهاب ويحسن الدورة الدموية، مما يساعد في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية. لعمل كوب من شاي الزنجبيل، ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل المبشور حديثًا إلى كوب من الماء الساخن وتركه ينقع لمدة 10 دقائق. اشرب هذا الشاي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لأقصى فائدة.

6- شاي جذر الهندباء

شاي جذر الهندباء يعتبر شاي جذر الهندباء علاجًا عشبيًا شائعًا تم استخدامه لعدة قرون لدعم وظيفة الغدة الدرقية الصحية. يحتوي جذر الهندباء على عدد من المعادن والفيتامينات المفيدة للغدة الدرقية، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم. أظهرت الدراسات أن جذر الهندباء قد يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب في الغدة الدرقية وتقليل أعراض فرط نشاط الغدة الدرقية. بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد شاي جذر الهندباء في تقليل مستويات هرمون الغدة الدرقية (T4)، وهو هرمون مرتبط بقصور الغدة الدرقية. لتحضير شاي جذر الهندباء، انقع ملعقة صغيرة من جذر الهندباء في كوب من الماء الساخن لمدة 5-10 دقائق. للحصول على أفضل النتائج، اشرب كوبًا واحدًا من شاي جذر الهندباء يوميًا لدعم وظيفة الغدة الدرقية الصحية.

7- حليب الكركم

حليب الكركم طريقة رائعة لتقليل نشاط الغدة الدرقية. غني بالكركمين، وهو مضاد للأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات. يساعد الكركمين في تقليل الالتهاب في الغدة الدرقية، مما يساعد في تقليل شدة أمراض الغدة الدرقية. حليب الكركم مليء أيضًا بالكالسيوم وفيتامين د والبروتين، وكلها ضرورية لوظيفة الغدة الدرقية الصحية. لصنع حليب الكركم، ما عليك سوى إضافة ملعقة صغيرة من الكركم المطحون إلى كوب من الحليب الدافئ وتقليبها حتى تمتزج تمامًا. إذا كنت لا تحب طعم الكركم، يمكنك إضافة بعض العسل أو شراب القيقب لتحليته. استمتع بحليب الكركم في الصباح أو كوجبة خفيفة في وقت متأخر من الليل ؛ إنها طريقة لذيذة للاستفادة من خصائص الكركم المضادة للالتهابات.

8- ماء جوز الهند

ماء جوز الهند ماء جوز الهند هو مشروب منعش ومغذي يمكن أن يساعد في تقليل نشاط الغدة الدرقية. ماء جوز الهند غني باليود الذي يساعد الغدة الدرقية على تنظيم هرموناتها. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن الأخرى الضرورية لوظيفة الغدة الدرقية المناسبة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب وتقوية جهاز المناعة. بالإضافة إلى فوائده الصحية، فإن ماء جوز الهند منخفض السعرات الحرارية وحلوى بشكل طبيعي، مما يجعله بديلًا رائعًا للمشروبات السكرية أو المحليات الصناعية. يمكن أن يساعد شرب ماء جوز الهند بانتظام في الحفاظ على الغدة الدرقية منظمة وصحية.

9- شاي جذر عرق السوس

تم استخدام شاي جذر عرق السوس كعلاج تقليدي لعدة قرون للمساعدة في دعم صحة الغدة الدرقية. يحتوي جذر عرق السوس على الجلسرهيزين، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل آثار الهرمونات المنشطة للغدة الدرقية. يُعتقد أيضًا أنه يساعد في تقليل الالتهاب في الغدة الدرقية، مما قد يساعد في تنظيم إنتاج الهرمونات. يمكن أن يساعد شرب شاي جذر عرق السوس أيضًا في تقليل التوتر، مما قد يكون مفيدًا لصحة الغدة الدرقية. كن على علم، مع ذلك، أن استهلاك الكثير من جذر عرق السوس يمكن أن يضر بصحتك أيضًا. استشر طبيبك دائمًا قبل إضافة شاي جذر عرق السوس إلى نظامك الغذائي.

10- عصير الصبار

عصير الصبار هو مشروب رائع آخر للمساعدة في تقليل نشاط الغدة الدرقية. يتكون عصير الصبار من أوراق نبات الصبار وغني بالمعادن والفيتامينات الأساسية. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم. يمكن أن يساعد أيضًا في تنظيم هرمونات الغدة الدرقية، مما قد يساعد في تقليل أعراض قصور الغدة الدرقية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد عصير الصبار في تعزيز التمثيل الغذائي ومستويات الطاقة، والتي يمكن أن تكون مفيدة لأولئك الذين يعانون من قصور الغدة الدرقية.  

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص السكر وغدد صماء من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online