AstraZeneca و Pfizer لقاحا يثبتان فعالية بنسبة 87٪ بعد الجرعة الأولى

أظهرت البيانات الصادرة عن كوريا الجنوبية أن جرعة واحدة من لقاحات COVID-19 من AstraZeneca أو Pfizer كانت فعالة بنسبة 86.6٪ في منع العدوى بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر.

نسبة الفعالية للقاح Pfizer و  AstraZeneca

أظهرت بيانات المنظمة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن لقاح Pfizer، كان فعالًا بنسبة 89.7٪ في منع العدوى بعد أسبوعين على الأقل من إعطاء الجرعة الأولى، بينما كانت جرعة AstraZeneca فعالة بنسبة 86.0٪.

تعتمد هذه النسبة على أكثر من 3.5 مليون شخص في كوريا الجنوبية تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر بداية من 26 فبراير، وتشمل 521133 شخصًا تلقوا جرعة أولى من جرعة Pfizer أو AstraZeneca.

وقالت المنظمة إنه كان هناك 1237 حالة إصابة بفيروس كوفيد -19 في البيانات و 29 حالة فقط من المجموعة التي تم تلقيحها.

هل اللقاحان يوفران حماية ضد المرض؟

يتضح أن كلا اللقاحين يوفران حماية عالية ضد المرض بعد الجرعة الأولى. يجب أن يحصل الناس على التطعيمات الكاملة حسب الجدول الزمني الموصى به، حيث سيرتفع معدل الحماية أكثر بعد جرعة ثانية.

تأتي هذه النتائج في الوقت الذي تسعى فيه كوريا الجنوبية إلى حشد المشاركة في حملة التطعيم الخاصة بها بعد أن أثنت التقارير حول مشكلات السلامة المحتملة لبعض الناس عن تلقي التطعيم. 

وقال يون تاي و هو المسؤول بوزارة الصحة في إفادة يوم الأربعاء "حوالي 95٪ من الأشخاص الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا في بلادنا هم من كبار السن الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر، وسوف تقلل اللقاحات بشدة من المخاطر بالنسبة لهؤلاء الأشخاص".

وقال يون إن احتمالية حدوث آثار جانبية بما في ذلك تخثر الدم "منخفضة للغاية" ويمكن علاجها في الغالب.

قامت كوريا الجنوبية حتى الآن بتلقيح 6.7٪ من سكانها البالغ عددهم 52 مليون نسمة ، لكنها حددت هدفًا طموحًا بإعطاء اللقاحات لـ 70٪ من سكانها بحلول سبتمبر والوصول إلى مناعة القطيع بحلول نوفمبر.

اعتبارًا من يوم الأربعاء ، سيتم إعفاء الكوريين الجنوبيين الذين تم تطعيمهم بالكامل وأظهروا اختبار COVID-19 سلبيًا ولا توجد أعراض، من الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين عند عودتهم من السفر إلى الخارج، لتشجيع المزيد من التطعيمات.

 

لمرضى الكورونا

[caption id="attachment_474" align="alignright" width="300"]خبراء دوكسبرت حارب الكورونا بمساعدة خبراء دوكسبرت العالميين في بريطانيا[/caption]                

المصدر:

S.Korea says AstraZeneca, Pfizer COVID-19 vaccines 87% effective after first shot

ما هي دوكسبرت هيلث

دوكسبرت هيلث هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط التي تتيح لك فرصة عرض حالتك الطبية على أفضل الأطباء الخبراء العالميين في بريطانيا وأميركا وأوروبا بدون مشقة السفر وتكاليفه.

اعرض حالتك على خبير عالمي متخصص في تخصص اللمرضى الكورونا من خلال محادثة فيديو أو قم بتوصيل شكواك بمساعدة فريقنا الطبي إلى الخبير و تلقى تقرير طبي مفصل من الخبير العالمي شاملا التشخيص و العلاج الأمثل لحالتك و إجابات اسئلتك.

فريقنا الطبي يقدم لك الدعم الدائم خلال استشارتك مع الخبير العالمي ويتابع معك من خلال الهاتف أو من خلال عيادات دوكسبرت.

هل تريد عرض حالتك الطبية على خبير عالمي ؟

خبراء دوكسبرت يمكنهم المساعدة


آراء عملاؤنا

البروفيسور هشام مهنا يحكي قصة تأسيس دوكسبرت

Whatsapp
Docspert
Online